حول تأسيس الأنظمة
إصدار أنظمة جديدة وتحديث بعض الأنظمة أمر مطلوب ومهم لتطوير العمل التنظيمي، وقد تسنى لي الاطلاع على مسودات بعض الأنظمة والنقاشات التي تدور حولها ولاحظت بعض النقاط التي تستحق التنويه. التنفيذيون هم من يتولى وضع الأنظمة والتشريعيون يراجعون! بعضهم يعتبر تأسيس النظام فرصة لوضع رؤيته الخاصة، فيبعد الآراء التي لا توافقه ويشكِّل لجاناً أعضاؤها ممن … اقرأ المزيد